أخبار عاجلة

"الاندبندنت" : الانقلابيون في مصر يسعون لإبعاد الإسلاميين عن السياسة


الثلاثاء, 23 يوليو 2013 - 02:08 pm
عدد الزيارات: 2055 | طباعة طباعة

 أشارت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إلى أن القوى الانقلابية في مصر الجديدة تسعى لإبعاد الإسلاميين بصفة عامة والإخوان بصفة خاصة عن المشهد السياسي القادم بوضع نص في الدستور الجديد يمنع إقامة الإحزاب على أساس ديني، ويحظر مشاركة الدين في السياسة.

وقالت إن الحملات ضد الإسلام السياسي في مصر تتصاعد بشكل ملفت للنظر خاصة مع سعي القوى الثورية للاتفاق على وضع نص في الدستور الجديد يحظر الأحزاب السياسية القائمة على أساس ديني، مشيرة إلى أن تلك الحملة يغذيها تنامي انبعاث النزعة القومية التي ظهرت منذ انقلاب الجيش على الرئيس المنتخب محمد مرسي أوائل الشهر الجاري وظهرت خلال اعتقال المئات من أنصار الإخوان، فكثير من الفصائل الليبرالية والعلمانية يسعون لمحو الدين من المجال السياسي.
وحذرت الصحيفة من هذه المطالب سوف تتسبب في شرخا وسط تحالف هش بين الليبراليين وحزب النور "السلفي"، كما سيزيد من غضب جماعة "الإخوان" التي تتعرض للتهميش بعد عزل زعيمها عن الرئاسة، ونقلت الصحيفة عن أحمد الهوارى، عضو مؤسس في حزب الدستور الليبرالي قوله :" لدينا مشكلة كبيرة مع أي حزب سياسي يستند بشكل كبير على الأسس الدينية.. أعتقد أن فكرة وجود هذه الأحزاب لن تكون مقبولة".
وأوضحت إن هذا التطور جاء في الوقت الذي اجتمع أعضاء من اللجنة المكلفة بتعديل الدستور في مصر لأول مرة الجمعة، مشيرة إلى أن بعض القوى الثورية الذين أيدوا الاطاحة بالرئيس محمد مرسي ياملون في تحقيق مطالبهم بتهميش الإسلام السياسي في الدستور المنقح.
ولفتت الصحيفة إلى أن أحد أسباب إصرارهم على وضع هذا يكمن في رغبتهم في إبعاد السياسة عن الدين، بجانب أسباب اخرى من بينها اعتقاد أن القوة التي تراكمت لدى الاسلاميين على مدى العامين الماضيين كان نتيجة لقدرتها 
على تعبئة الناس على أسس دينية.
 

التعليقات

جعفر القاسم
الثلاثاء, 23 يوليو 2013 - 03:52 pm

عاراً عليك يا جيش مصر

0
0
ان الداخليه تقتل بكل شراسه لانه تعرف ان النيا به معه القضاء معه السيسى معه الاعلام معه فلماذا لا تقتل عاراً عليك يا جيش مصر نوقتل ولا تتكلمون يقتلو ولا تدافعون فمن الان لا نئمنكوم على الوطنالذى تحموه انتوم ووالله ما يفعل بنا سوف تروه فى اولادكم وئبأكم وئمهاتكم واخوانكم على مر العصور
صلاح حامد ربه
الأربعاء, 24 يوليو 2013 - 12:25 am

رسالة للشرفاء في الجيش المصري

0
0
عار عليكم شرف ارتداء الزي العسكري إذا لم تأخذوا علي يد هذا السفيه المدعوا السيسي الذي يحركه الأمريكان واليهود الخائن للقسم الذي أقسمه علي حماية الوطن والشرعية . هذا الخائن باع مصر والمصريين لليهود وأعوانهم في الداخل والخارج.

الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة

أضف تعليق


عدد الحروف المسموح بها 2000 والمتبقي منها
ادخل الكود المبين
شاهد بالفيديو