أخبار عاجلة

"طنطاوي" يجري تغييرات في صفوف قيادات القوات المسلحة


الخميس, 28 يونيو 2012 - 07:20 pm
عدد الزيارات: 2107 | طباعة طباعة

أعلن القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير حسين طنطاوي، النشرة الخاصة بقيادات القوات المسلحة، التي تتناول خروج بعض القادة للمعاش بسبب بلوغهم السن القانونية.

ومن أبرز القيادات التي تناولتها النشرة، اللواء حسن الرويني، الذي سيترك قيادة المنطقة المركزية، ليشغل منصب مساعد وزير الدفاع، ولا يزال يحتفظ بمنصبه كعضو مجلس عسكري، على أن يتولى رئيس أركان المنطقة المركزية المنصب ويدعي اللواء توحيد محمد.

ويعد الرويني ثاني قيادة بالقوات المسلحة تحال للمعاش منذ أن تقلد المجلس العسكري إدارة شئون البلاد عقب ثورة يناير، حيث أحيل للتقاعد من قبل اللواء إسماعيل عتمان، الذي كان يشغل منصب مدير إدارة الشئون المعنوية، ليحل محله اللواء أحمد أبو الدهب، واحتفظ عتمان بعضويته بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وقال مصدر عسكري مسئول إن هذه التغييرات لا تتعلق بمناسبة بعينها، لأنها تتم بشكل نصف سنوي في بداية يناير ويوليو من كل عام، وتشمل تغييرات بعض قادة الجيوش والمناطق خاصة الذين بلغوا السن القانونية للإحالة للمعاش.

وأضاف المصدر أن هذه التغييرات لا تعني حدوث تغييرات مماثلة في المجلس العسكري لأنه كيان قائم بنفس التشكيل حتي الانتهاء من كتابة الدستور الجديد طبقا لنص المادة 53 من الاعلان الدستوري المكمل.


التعليقات

عبدة
الجمعة, 29 يونيو 2012 - 01:23 am

العب غيرها

0
0
العب غيرها ياسيادة المشير انك تغير القيادات ليكونوا ولائهم لك عندما يتولى الرئيس مرسى الحكم فيكونوا لك سمعا وطاعة مثل نظام المخلوع بالضبط يولى قيادات يكون ولائهم له نفس خطة حل مجلس الشعب المشير كان واخد الفترة الانتقالية على اساس حرب وليس على ادارة البلاد لما حل مجلس الشعب فصل الجسد عن الجسم ودهة يكون فى نظام الحروب وكان نتيجتة جاءت فى صالح مرسى
MOHAMED
الجمعة, 29 يونيو 2012 - 02:33 am

من يحاسب المشير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

0
0
كل اعضاء المجلس العسكرى من كبار السن كان مبارك يجدد لهم مقابل حماية مشروع التوريث ويوجد بالقوات المسلحه كفاءات عظيمه ورجال شباب اشداء لايجدوا مكانا وسط هذه المجموعه من كبار السن الذين يتحكمون فى كل شئ وكنت اتمنى لو ان هذا المجلس وضع استقالته مع استقالة الحكومه لتجديد الدماء فى قواتنا المسلحه
عبدالحكيم آل كشك
الجمعة, 29 يونيو 2012 - 08:03 am

الفرعون الصغير

0
0
والطنطاوى وعنان موصلوش للمعاش لسه صغار اه يا شعب فرعونى

الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة

أضف تعليق


عدد الحروف المسموح بها 2000 والمتبقي منها
ادخل الكود المبين
شاهد بالفيديو